Mon,28 November 2022, 03:38

Media Room

Thumb
01 Mar, 2017

دعوة فض مظاريف أم الهيمان

دعت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام و الخاص بمقرها صباح يوم الخميس الموافق 16 مارس 2017  التحالفات المتأهلة التي تقدمت بعروضها لمشروع تنفيذ و توسعة محطة ام الهيمان والأعمال المكملة لها في سبتمبر الماضي ، لحضور الجلسة العلنية في مقر الهيئة لفض مظاريف العروض المالية المقدمة وهي تحالف بقيادة شركةWTE   (Wassertechnik GmbH Group (WTE)  وتحالف بقيادة شركة الخرافي ناشيونال(Kharafi National KSC).

وبينت الهيئة أنه تم خلال الجلسة فض المظاريف المالية وفقاً للترتيب الأبجدي لمقدمي العطاءات ومن ثم إعلان قيمة كل عطاء بصوت مسموع  حيث تم التدوين في جدول معد لهذا الغرض.

 

وأشارت الهيئة أن نطاق تنفيذ المشروع يتمثل في تصميم ، وبناء ،وتمويل وتشغيل ، وتحويل محطة معالجة مياه صرف صحي، وبقدرة استيعابية تقدر ب (500,000 م3/اليوم) كمرحلة أولى، هذا بالإضافة إلى عقد تحديث وتوسعة محطات الضخ التابعة للوزارة من ضمنها العقيلة و الرقة و أم الهيمان، وإنشاء محطات ضخ جديدة و إنشاء شبكات نقل مياه الصرف الصحي و المياه المعالجة من و إلى محطة المعالجة.

وأكدت أن المشروع يسعى إلى تحسين الوضع العام لقطاع المياه ومياه الصرف الصحي في البنية التحتية من خلال ضمان صحة ونظافة الخدمات في الدولة والتي تخضع لأفضل المعايير المحلية والعالمية للحفاظ على البيئة .

ومن الجدير بالذكر أن مشروع محطة أم الهيمان هو الأول من نوعه من حيث هيكلة الاعمال التي يتم طرحها وفقا لنظام ال PPP والقانون  رقم 116 لسنة 2014  بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص في عقدين BOT و DBO حيث يندرج المشروع ضمن قطاع معالجة المياه، ويهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على هذه المرافق في المنطقة الجنوبية من البلاد ، هذا وستقوم وزارة الأشغال العامة بصفتها الجهة العامة المختصة بالمشروع بتوقيع عقد الشراكة مع المستثمر الفائز.

 ومن جانبه أثنى رئيس فريق لجنة المنافسة بوزارة الأشغال المهندس وليد الغانم على دور هيئة مشروعات الشراكة في دفع عجلة

Previous Next

© Copyright 2021 KAPP All rights reserved| Privacy Policy