Sat,24 February 2024, 11:16

Media Room

Thumb
16 Jan, 2023

هيئة مشروعات الشراكة : مشروع تطوير شبكة الاتصالات الثابتة سيطرح خلال العام الحالي

صرحت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بأنها قد أعلنت عن الدعوة لتقديم طلبات التأهيل لمشروع تطوير شبكة الاتصالات الثابتة، مشيره إلى أنه من المتوقع طرح المشروع للمنافسة خلال العام الحالي.

وأوضحت بأن الهيئة وبالتعاون مع وزارة المواصلات تدعو جميع الشركات وتحالفات الشركات المحلية والعالمية المتخصصة ، لتقديم طلب التأهيل للمشروع وفقًا لأحكام القانون رقم (116) لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص ولائحته التنفيذية.

وأضافت بأن المشروع يهدف إلى تطوير شبكة الاتصالات الثابتة، وسيتم إنشاء شراكة بين القطاعين العام والخاص لتشمل تصميم وتمويل وبناء وتشغيل وصيانة شبكة الاتصالات الثابتة في دولة الكويت. وعلى هذا النحو، ستقوم شركة المشروع بتشغيل شبكة الاتصالات الثابتة الحالية التابعة لوزارة المواصلات وستعمل على تحسينها ونشرها في المناطق التي لم تتم تغطيتها بعد. 

و اختتمت الهيئة بأنه سيكون لشركة المشروع الحق في استخدام والاستفادة من خدمات البنية التحتية النشطة (على سبيل المثال، XPON، NGN) وغير النشطة (على سبيل المثال، القنوات والمقاسم والألياف الداكنة)، وذلك خلال مدة اتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص البالغة 50 عامًا، والتي سيتم إبرامها بين شركة المشروع ووزارة المواصلات فيما يتعلق بالمشروع، وستقوم شركة المشروع بتحديث وتحسين شبكة الألياف الضوئية في المناطق المغطاة ونشر شبكة الألياف الضوئية في المناطق التي لم تتم تغطيتها بعد في غضون خمس سنوات من تاريخ اتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتغطية 90٪ من المنازل والشركات. 
 

Previous Next

© Copyright 2021 KAPP All rights reserved| Privacy Policy